القائمة الرئيسية

الصفحات

رسائل واتساب ذاتية المسح تختفي تلقائيا بعد الوقت المحدود

 رسائل واتساب ذاتية المسح تختفي تلقائيا بعد الوقت المحدود

ستحذف ميزة "حذف الرسالة" من WhatsApp الرسائل تلقائيًا وتجعلها تبدو وكأنها لم تكن موجودة أبدًا

رسائل واتساب ذاتية المسح تختفي تلقائيا بعد الوقت المحدود


يقوم WhatsApp بطرح ميزة الرسائل ذاتية التدمير. كيف تعمل

نظرًا لأن ميزة واتساب لا تزال قيد التطوير ، فقد لا يتمكن جميع مستخدمي اندرويد من رؤية إشعار التحديث على متجر جوجل بلاي الخاص بهم

يقال أن واتساب أعاد تسمية اسم الميزة من "إخفاء الرسائل " إلى "مسح الرسائل " قبل طرح التطبيق الرسمي

مميزات الواتساب

يطرح واتساب تدريجيًا ميزة الرسائل ذاتية التدمير التي طال انتظارها لإصدار Android Beta. لا يزال تطبيق المراسلة المملوك لـ Facebook يعمل على هذا التحديث لتوفير تجربة أكثر استقرارًا وخالية من الأخطاء لمستخدميه قبل إطلاق الميزة. سيحذف التحديث تلقائيًا الرسالة بعد فترة زمنية معينة كما حددها المستخدم.

يتم طرح الميزة في وقت واحد على إصدار بيتا رقم 2.19.348. يمكن للمستخدمين الذين سجلوا أنفسهم في برنامج Google Play التجريبي تنزيل أحدث إصدار. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تحديث التطبيق يدويًا عن طريق تنزيله من APK المتاح على منصة APK Mirror.

نظرًا لأن الميزة لا تزال قيد التطوير ، فقد لا يتمكن جميع مستخدمي Android من رؤية إشعار التحديث على متجر Google Play. أفادت التقارير أن WhatsApp قد أعاد تسمية اسم الميزة من "Disappearing Messages" إلى "Delete Messages" قبل طرح الإصدار الرسمي.

كيف تعمل ميزة "حذف الرسالة":

 ستكون الميزة متاحة في البداية للمحادثات الجماعية ويمكن تمكينها من قبل مسؤولي المجموعة. بمجرد التمكين ، يمكن تبديل الميزة في معلومات الاتصال أو إعدادات المجموعة.

بمجرد توفرها ، ستأتي ميزة "حذف الرسالة" مع زر تشغيل / إيقاف تشغيل ويمكن للمستخدمين اختيار فاصل زمني معين لتختفي الرسائل تلقائيًا. هناك خمسة خيارات للفترات الزمنية للاختيار من بينها – ساعة واحدة ، يوم واحد ، أسبوع واحد ، شهر واحد وسنة واحدة. وبالتالي ، ستختفي الرسائل المرسلة إلى هذه الدردشة. على سبيل المثال ، إذا اختار المستخدم فاصل زمني لمدة ساعة واحدة ، فسيتم حذف الرسائل المرسلة بعد التحديد بعد ساعة. هذه الميزة ليست ميزة جديدة في سوق التطبيقات. التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل Snapchat و Telegram طرحت بالفعل هذه الميزة منذ فترة طويلة. في الواقع ، فإن WhatsApp متأخر في اتباعه

"حذف الرسالة" مقابل "حذف للجميع":

على عكس ميزة "حذف للجميع" الموجودة بالفعل في تطبيق المراسلة الشهير ، فإن ميزة "حذف الرسالة" أو ميزة الرسائل المختفية ستحذف تلقائيًا أو في الواقع تجعل الرسائل "تختفي" بطريقة تبدو وكأنها لا تظهر أبدًا موجود.

في حالة ميزة "حذف للجميع" السابقة ، بمجرد أن يقوم المستخدم بحذف الرسائل يدويًا ، يعرض التطبيق "تم حذف هذه الرسالة" على شاشة الدردشة.

عند القدوم إلى ميزة الوضع المظلم ، قد يطرح WhatsApp قريبًا ميزة "الوضع المظلم" على الهواتف بدءًا من مستخدمي iOS 13 ، كما تشير التقارير. ومع ذلك ، لم يؤكد WhatsApp رسميًا متى سيتم تشغيل الميزة.

كما طرح WhatsApp مؤخرًا دعم انتظار المكالمات وإعادة تصميم شاشة الدردشة وميزات أخرى لمستخدمي iPhone.

ميزة WhatsApp لطرح ميزة اختفاء الرسائل قريبًا ، إليك 5 أشياء يجب أن تعرفها عنها

يعمل WhatsApp على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتعيين حد زمني يتم بعد ذلك حذف الرسالة تلقائيًا.

يعمل WhatsApp على ميزة جديدة لرسائل الاختفاء.

تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتعيين حد زمني للتدمير الذاتي للرسائل.

حتى الآن تعمل هذه الميزة لمنصة Android الخاصة بها فقط.

يعمل WhatsApp باستمرار لإضافة ميزات جديدة ومثيرة للاهتمام إلى نظامه الأساسي. نحن نعلم بالفعل أنها تعمل على وضع مظلم لنظامها الأساسي الذي يعمل بنظام iOS والذي سيكون متوافقًا مع المظهر الداكن لنظام التشغيل iOS 13. نحن نعلم أيضًا أنه يعمل على تطوير مجموعة من الميزات الأخرى مثل ميزة إخفاء تحديثات حالة كتم الصوت التي ستخفي تمامًا التماثيل الصامتة بدلاً من إظهارها باللون الرمادي تحت قسم فرعي منفصل في علامة التبويب الحالة ، ومؤشر المحاذاة ، مما سيساعد المستخدمين بشكل أساسي على محاذاة الملصقات والرموز التعبيرية وما إلى ذلك على الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF بشكل مناسب. لكن الميزة الأكثر إثارة للاهتمام التي خلقت تموجات بين مستخدمي WhatsApp هي ميزة الرسائل المختفية.

 

بالنسبة لأولئك منكم الذين ليسوا متأكدين مما ستفعله هذه الميزة ، إليك ملخص. ستسمح ميزة اختفاء WhatsApp للرسائل للمستخدمين بتحديد حد زمني بعد ذلك تنتهي صلاحية الرسالة التي اختاروها دون ترك أي أثر لوجودها. هذه الميزة ، من ما نعرفه حتى الآن ، تشبه ميزة المراسلة الاجتماعية لتطبيق Telegram's Secret Chat حيث تأتي جميع الرسائل المرسلة مع مؤقت التدمير الذاتي. بمجرد أن يقرأ المستلم الرسالة ، سيبدأ المؤقت وسيُحذف الرسالة من المرسل وصندوق البريد الوارد للمستقبل عندما ينطفئ الموقت أو عندما تنتهي المهلة التي يحددها المرسل.

WhatsApp قد بدأ في طرح هذا التحديث من خلال برنامج Google Play Beta الإصدار 2.19.275 ، مما يعني أن الميزة تعمل في تطبيق الشركة المستند إلى Android فقط. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار بيتا من تطبيق WhatsApp المستند إلى Android ولم تتمكن من استخدام ميزة الرسائل المختفية ، فلا تقلق لأن الميزة في مرحلة ألفا من التطوير ، مما يعني أن الأمر سيستغرق بعض الوقت تطبيق المراسلة الاجتماعية المملوك لـ Facebook لتطوير هذه الميزة وطرحها على مختبريها التجريبيين.

في غضون ذلك ، ألق نظرة على كل التفاصيل التي لدينا عن هذه الميزة حتى الآن:

·        حتى الآن ، تتوفر هذه الميزة فقط في الدردشات الجماعية. سيتمكن مشرفو المجموعة فقط من استخدام زر التبديل للتحكم في هذه الميزة. ومع ذلك ، قد يتغير هذا قبل طرح الميزة لجميع المستخدمين.

·        أشار التقرير الأولي إلى أن الميزة تدعم فقط الدردشة الجماعية. ولكن الآن ، تمت إضافة وظيفة الرسائل المختفية إلى الدردشات الخاصة أيضًا. كل من جهات الاتصال في الدردشة.

·        سيمتلك كل مستخدمي واتساب خيارين – 5 ثوانٍ وساعة واحدة – وبذلك سيتمكنون من تحديد المهلة الزمنية عندما تختفي الرسالة تلقائيًا.

·        ستعمل ميزة اختفاء الرسائل في WhatsApp Web أيضًا. لا يوجد ما يثبت إذا ما كانت هذه الميزة ستكون متاحة على iOS أم لا.

·        ستختفي رسائل WhatsApp المرسلة مع تشغيل ميزة الرسائل المختفية تمامًا من نوافذ الدردشة لجميع الأعضاء في حالة الدردشات الجماعية والأفراد في حالة الدردشات الخاصة.