طرق رائعة للتحكم في الخط في محادثات واتساب تعرف عليها

 

21 طريقة ونصائح WhatsApp أساسية يجب أن تعرفها

خدع رائعة للتحكم في الخط في محادثات واتساب تعرف عليها


WhatsApp هو تطبيق المراسلة السريعة والذي بعد أكثر التطبيقات شهرة في العالم ، يحصل واتساب على العديد من التحديثات المستمرة ، ولديه الكثير من المميزات الرائعة، وأيضا يدعم مجموعة واسعة من الأجهزة. ولا نندهش حين نري أنه يصل لعلامة المليار مستخدم. هل تريد الحصول على أقصى استفادة من المنصة؟ لدينا بعض حيل WhatsApp الأساسية التي يجب أن تستخدمها.

كيفية إنشاء نص غامق أو مائل أو يتوسطه خط

لقد كان موجودًا لبعض الوقت الآن ، ولكنك ستفاجأ بعدد الأشخاص الذين لا يعرفون عن خدعة WhatsApp الأنيقة هذه.

ببساطة إذا وضعت في بداية أو نهاية الجملة اول الكلمة علامة النجمة ( * ) يمكنك جعلها غامقة. اما  إذا كنت تريد أن يكون الخط مائل مع وجود تسطير تحت الكلمة او الجملة ( _ ) على جانبي النص المطلوب بدلاً من ذلك. لضرب النص ، ستحتاج إلى إضافة التلدة ( ~ ) إلى بداية ونهاية المقطع المطلوب. هناك أيضًا خيار لإنشاء نص أحادي المسافة ، من خلال إضافة ثلاث لهجات خطيرة ( ` ) إلى جانبي النص.

هل تريد طريقة أسهل للقيام بكل هذا؟ ثم قم بتمييز الكلمة أو المقطع المعني ، وانقر على المزيد واختر من بين النص الغامق أو المائل أو يتوسطه خط أو مسافة واحدة. ولكن هذا لا يعمل على جميع الأجهزة ، لذلك قد تضطر إلى قطع شوط طويل.

اقتبس رسالة في ردك

لكي تدير سياق الرسائل فإن الاقتباس يعتبر أفضل حيل واتساب في حالة ما كانت سرعة إرسال الرسائل سريعة أو إذا كانت الدردشة الجماعية تري باستمرار رسائل جديدة.

للاقتباس من شخص ما ، ما عليك سوى التمرير لليمين على الرسالة المطلوبة وستظهر في أعلى حقل النص. سيؤدي ذلك إلى إرفاق ردك على النص (أو الصورة) المقتبسة ليراها الجميع. يمكنك الضغط باستمرار على الرسالة والنقر على رمز السهم على اليسار لفعل الشيء نفسه.

أوقف التنزيل التلقائي عبر بيانات الجوال

يمكن أن تساعد إحدى أهم الحيل المتوفرة في WhatsApp على حفظ العديد من بيانات الهاتف الثمينة.

هناك عدة طرق لحفظ البيانات في WhatsApp مع استمرار تلقي الإشعارات والرسائل. أولاً ، قم بتعطيل قدرة التطبيق على تنزيل الوسائط على بيانات الجوال. يتم ذلك عن طريق الإعدادات> البيانات واستخدام التخزين> عند استخدام بيانات الجوال .

اختيار المحرر

يمكنك فحص أو إلغاء تحديد تنزيل الصور والصوت والفيديو والمستندات عبر بيانات الهاتف المحمول. بهذه الطريقة ، تحتاج إلى النقر فوق الملف لتنزيله بالفعل. مقاطع الفيديو ، على وجه الخصوص ، خنازير بيانات ضخمة ، لذلك نوصي بترك هذا دون تحديد.

WhatsApp يدعو بيانات مضغ؟

مكالمات WhatsApp هي من المميزات المفيدة للنظام الأساسي ، ولكن يمكن أن تستهلك كم هائل من بيانات الهاتف إذا كنت مستخدمًا كثيفًا أو على خطة محدودة. لحسن الحظ ، نعرف المزيد من حيل WhatsApp لتحسين استهلاك البيانات. إذا كنت تريد حفظ بعض النطاق الترددي ، فحاول زيارة الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام منخفض للبيانات وحدد المربع لتخفيض كمية البيانات المستخدمة في المكالمة.

احصل على تحليل لاستخدام بيانات WhatsApp

يتم شحن جميع هواتف Android في الخمس سنوات الاخيرة أو ما يقرب من ذلك عن طريق متتبع استخدام البيانات ، مما يسهل عملية الحصول على تفاصيل استخدام التطبيق حسب التطبيق. لكن WhatsApp لديه أيضًا متتبع ، مما يمنحك نظرة فاحصة على استخدام البيانات.

لكي تتمكن من الوصول إلى سجل استخدام بيانات WhatsApp ،فقط قم بزيارة الإعدادات> ثم استخدام البيانات والتخزين> واخيرا اختر استخدام الشبكة . هنا ، ستجد كل استخدامات البيانات المتعلقة بـ Google Drive والتجوال ومكالمات WhatsApp وتحديثات الحالة والرسائل والاستخدام العام. الجانب السلبي الأكبر هو أنه لا يبدو أن هناك اتصال Wi-Fi مقابل الانهيار الخلوي – كل ذلك يتم جمعه في نفس الفئة.

عرض تقسيم التخزين حسب جهة الاتصال

يمكن أن تعرض وظيفة استخدام التخزين ( الإعدادات> البيانات واستخدام التخزين> استخدام التخزين ) بعض الإحصائيات الرائعة.

تتيح لك هذه الميزة عرض ترتيب التخزين المستخدم بواسطة جهة الاتصال. يتم هذا الترتيب على حسب جهة الاتصال أو المجموعة التي تستهلك أكبر مساحة تخزين على هاتفك. فقط قم بالنقر على جهة اتصال / مجموعة وسترى تحليلاً للرسائل والصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو والمزيد.

خيار إدارة التخزين في WhatsApp

يمكنك القيام بأشياءكثيرة غير إلقاء نظرة على جهات الاتصال الموجودة في مساحة التخزين. يمكن أن تختار بين مسح هذه الملفات من هاتفك أو وجودها اذا كنت لا ترغب في ذلك.

كل ما عليك فعله هو زيارة قسم استخدام التخزين مرة أخرى ( الإعدادات> البيانات والتخزين> استخدام التخزين ). من هنا ، تختار جهة اتصال أو مجموعة واضغط على Free Up Space . يمكنك بعد ذلك اختيار الفئات التي تحتاج إلى تنظيف داخل جهة الاتصال / المجموعة. لذا ، إذا كانت مجموعة أصدقائك تحتوي على 50 ميجا بايت من مقاطع الفيديو ، فما عليك سوى إبقاء فئة مقاطع الفيديو في وضع التحديد أثناء إلغاء تحديد كل شيء آخر. ستحتاج بعد ذلك إلى  الضغط على زر حذف العناصر واختيار ما إذا كانت الرسائل المميزة بنجمة مضمنة في المسح.

اطلب معلومات حسابك

يمكنك WhatsApp ، مثل Facebook و Twitter ، من إمكانية طلب ملف ZIP لمعرفة معلومات عن حسابك وأيضا إعداداته. لكن لا يشمل هذا رسائلك ، على الرغم من ذلك ، فقط جمع صورة ملفك الشخصي وما إذا كنت قد وافقت على سياسة بيانات Facebook وأسماء المجموعات وما شابه ذلك.

للقيام بذلك ، فقط تحتاج إلى زيارة الإعدادات> الحساب> ثم انقر على طلب معلومات الحساب ، ثم انقر فوق طلب تقرير . يستغرق الحصول على التقرير ما بين يومين وثلاثة أيام. ومع ذلك ، سيتم إلغاء الطلب إذا اخترت حذف أو إعادة تسجيل حسابك ، أو تغيير رقمك أو جهازك.

لا يمكنك عرض هذا الملف في WhatsApp ، لذا حاول استخدام برنامج آخر على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك.

خيارات محفوظات الدردشة في WhatsApp

يتيح لك WhatsApp إمكانية نسخ سجل الدردشة احتياطيًا إلى السحابة ، ولكن ماذا لو كنت ترغب في إرسال سجل دردشة معين إلى شخص ما ، أو ربما تحتاج فقط إلى إيصالات ؟ يمكنك دائمًا إرسال سجل الدردشة عبر البريد الإلكتروني عبر WhatsApp.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات> الدردشات> محفوظات الدردشة ، ثم انقر فوق "تصدير الدردشة". من هنا ، ستظهر قائمة الدردشة الخاصة بك ، مما يسمح لك باختيار جهة اتصال معينة أو سجل الدردشة للمجموعة.

بمجرد ان تختار الدردشة المطلوبة ، سيسأل WhatsApp عن إذا كنت تريد تضمين وسائط أو إرسال نص ورموز تعبيرية فقط. يُنصح باختيار الخيار الأخير إذا كنت تريد إبقاء الحجم النهائي للملف قيد الاختيار. بمجرد اتخاذ قرارك ، ستتمكن من تحديد الطريقة التي تريد إرسال الملف بها. إذا قمت بتحديد البريد الإلكتروني ، فسيتم إرفاق سجل الدردشة (بتنسيق .txt خفيف الوزن) تلقائيًا في مسودة رسالة جديدة.

تنشيط التحقق من خطوتين

بشكل رئسيي ، يطلب WhatsApp رقمك ودبوس لمرة واحدة عند تغيير الأجهزة. ومع ذلك ، فإن ميزة تمكين التحقق من خطوتين يعني أن أنواع المراوغة لا يمكن أن تفلت من الوصول إلى حسابك على هاتف جديد ، حتى إذا كان لديهم بطاقة SIM.

لتمكين هذا ، فقط يجب عليك القيام زيارة الإعدادات> الحساب> ومن ثم التحقق بخطوتين . من هنا ، سيُطلب منك إنشاء دبوس مكون من ستة أرقام كلما قمت بإضافة WhatsApp إلى هاتف جديد. ستضيف أيضًا عنوان بريدك الإلكتروني ، إذا نسيت رقم التعريف الشخصي.

تتمثل إحدى عمليات الإشراف الضخمة إلى حد ما في أنك لا تحتاج إلى إدخال رقم تعريف شخصي عند محاولة تعطيل التحقق من خطوتين من الجهاز الأصلي. غريب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-